اهلا و سهلا بكم في مدونتي ..





لاي استفسارات في مجال التطريز او لعرض اعمالك على مدونتي .. dalila_nsharif@yahoo.com

من مشرفين قسم الاشغال اليدوية في منتدى نجوم حواء
http://www.hawa-stars.com/vb/index.php




الخميس، 31 يوليو 2008

مخدة صغيرة لكن مهمة ..


يعني بدل ما تتغزغز ايديكي بالابر .. اعملي مخدة صغيرة بالتطريز و شوية دانتيل على الاطراف و غزغزيهم فيها .. :)

اتمنى لكم تطريزا سعيدا :)

الثلاثاء، 29 يوليو 2008

الانتهاء من شنتة الورد





اخيرا انتهت الخياطة من تشطيب الشنتة .. الخلف من القطيفة السوداء و من الداخل بطانة من الستان الاسود و سحاب اسود .. قمت بعمل شرشوبة (مش عارفة ايش اسمها الرسمي) من اللؤلؤ و الخرز الزهري و فيونكة من الستان .. :) ... مش بطالة .

الاثنين، 28 يوليو 2008

بداية شرشرف جديد :)





و اخيرا بدأت بالشرشف .. على قطعة خيش من عمتو ليلى اعطتني اياها من مدة .. و الان اخيرا اجتني فكرة .. كروهات .. قررت اعملها كروهات بالدانتيل و رسمة باقة ورد بفيونكة :). لسه ما خلص حكمل مربع اه و مربع لأ بالورد و مش عارفة لسة اذا حطرز شيئ في المربعات الفاضية ..

هذه الصور الاولية للموضوع .. :)

اتمنى لكم تطريزا سعيدا

السبت، 26 يوليو 2008

تعليمات بسيطة للبدء بالتطريز بشرائط الستان ..


انواع الشرائط:


شريط رقم واحد (فوشيا): عرضه 4 ملليمتر .. مفيد في عمل الكثير من الازهار مثل: Spiderweb rose, sweetheart rose, colonial knot, french knot و كذلك الاوراق.

شريط رقم اثنين (احمر): عرضه 7 ملليمتر .. مفيد في عمل بعض الازهار مثل: Spiderweb rose, sweetheart rose, colonial knot, french knot و كذلك الاوراق, يعطي حجم مختلف للازهار و الاوراق عن الشريط السابق.

شريط رقم ثلاثة (بنفسجي): عرضه 1.7 ملليمتر .. مفيد في عمل الكثير من الازهار مثل: Spiderweb rose و كذلك بعض انواع الاوراق, يعطي حجم مختلف للازهار و الاوراق عن الشريطين السابقين.

شريطين رقم اربعة و خمسة (فوشيا و ابيض): عرض 2.5 و 3.5 ملليمتر .. مفيد في عمل الفيونكات و الازهار الكبيرة. مثل : Folded roses

توجد فيديوس لهذه الازهار في قسم Learn to make ribbon roses



هذه الاشرطة من الاورجنزا او الشيفون جيدة لعمل الشبر و الفيونكات و كذلك الازهار لاعطاء شكل مختلف.

الابر المستخدمة:


يفضل تكبير الصورة.

Chenille needle: و لها طرف حاد .. مفيدة للغرز التي تحتاج لخرق الستان او القماش .. الارقام الكبيرة تستخدم للستان الرفبع و العكس صحيح.

Tapestry needle: و لها طرف مدبب.. مفيدة للغرز التي لا تحتاج لخرق الستان او القماش.

اتمنى لكم تطريزا سعيدا

الجمعة، 25 يوليو 2008

كيفية عمل وردة ال 5 بتلات





احضري قطعة من الستان, و ابرة عادية, و خيط عادي .. احرصي ان يكون طويل خاصة اذا ستستخدمي ستان عريض .. اعقدي الخيط من الاسفل عقدة صغيرة و يفضل ان تجعلي الخيط مزدوج حتلى يكون اقوى للشد لاحقا في الخطوة الاخيرة.


قومي بعمل غرز سريعة كما هو موضح بالصورة .. لا تقصي الخيط بعد الانتهاء من الغرز.
هنا فيديو كيفية عمل الغرز السريعة:

http://www.needlenthread.com/2006/10/embroidery-stitch-video-tutorial.html


شدي الخيط و لكن برفق حتى لا ينقطع .. و كوني صبورة اذا تعسر شد الخيط فقط اعيدي سحبه و شده .. اذا لم تنجحي بشد الخيط كله من جهة الابرة قومي بشد الباقي من جهة العقدة حتى تحصلي على البتلات كما في الصورة ..



قومي بتثبيت اخر بتلتين بالخيط لتحصلي على شكل الوردة .. و قصي ما زاد من الخيوط و الستان.

بامكان استخدام الستان العريض و الرفيع لصنع هذه الوردة لعمل وردات صغيرة و كبيرة. كما يمكنك تثبيتها على القماش اما بالخيط و الابرة او باستخدام المسدس اللاصق.

اتمنى لكم تطريزا سعيدا :)



الأربعاء، 23 يوليو 2008

مخدة الورد الاحمر





يا عيني و اخيرا جهزت الارنة "المخدة الصغيرة بس بالفلسطيني" .. طالعة حلوة خصوصي مع القطان الاحمر على الداير و الشراشيب .. الفكرة بسيطة كتير .. العروق الخضرة من القطان .. على قماش ايتامين .. و رتبي ورد و اوراق شجر زي ما بدك :) .. تذكري لمل تيجي تغسليها لا تضعيها بالغسالة .. انقعيها في سطل في ماء و صابون .. احسن عشان ما يخرب الستان .. ;)

اتمنى لكم تطريزا سعيدا :)

الاثنين، 21 يوليو 2008

سلة هدايا اسبوع اميرة











اسبوع اميرة يوم الاربعاء .. و تزيين سلة الهدايا علي :) .. عملت ورد جوري بستان مشجر و حطيت شبر اورجنزا فوشيا .. لؤلؤ زهر كبير و صغير .. و قطان و فيونكة كبيرة على اليد فوق .. الله يخلي كل ايامك ورد و فيونكات و سعادة .. :)

اتمنى لكم تطريزا سعيدا

الأربعاء، 16 يوليو 2008

شرشف مطبخي
























هذا اول شرشف تطريز فلاحي انتجه .. اني فخورة في جدا
و لاحظوا حرف ال "دي" و حرف "ان" .. يعني نبيل خطيبي :) .. ساشتري طاولة مستطيلة مخصوص للشرشف :) .. الفكرة سهلة كتير من اي كتاب تطريز طرزوا الاشياء الصغيرة المتعلقة بالمطبخ و رتبوها بطريقة حلوة زي ما انا عامله .. وضعت النقلات المستخدمة في شرشفي .. اذا كنت تعرفي بالخياطة اوضعي بطانة تحت من القماش نفس لون الايتامين و اذا رغبتي باضافة الكشكش من الدانتيل و خيطي .. انا عن نفسي لم اتعلم الخياطة بعد لذلك سلمته لخياطة شاطرة ..
و ها هي النتيجة
اتمنى لكم تطريزا سعيدا

الاثنين، 14 يوليو 2008

هديتي لاميرتي الصغيرة



اميرة ابنة ابن عمتي الجديدة. لا تستغربوا ! انا و ابوها و امها مثل الاخوات بالزبط لذلك لها معزة ضخمة في قلبي
و اهديتها قلبي.
قد يبدو معقد و لكنه سهل جدا و جميل و بالامكان التحكم بالالوان. انا عن نفسي غيرت في ورود و الوان الرسمة الاصلية الموجودة في هذا الرابط.
http://www.cottage-quilts.com/freepatterns.html
الاطلاع عليه مفيد و يسهل التطريز.

اتمنى لكم تطريزا سعيدا.

مشروعي الاول في التطريز بالشرائط



هذا اول مشروع لي في التطريز بالشرائط و له مكانة خاصة عندي. بالامكان عمله برواز او اي فكرة اخرى. انا سوف استعمله كجزدان بوضع سحاب بالاعلى و خلفية من القطيفة الاسود. فور انتهاؤه سوف اعرضه.

اتمنى لكم تطريزا سعيدا :)